الرئيسية » تكنولوجيا » اثبتت دراسات علمية حديثة أن 15% من الأطفال يعانون من اضطرابات انقطاع التنفس أثناء النوم و10% فقط يتم تشخيصهم، وفقًا لبحث نشر مؤخراً في مجلة الجمعية الأمريكية لصحة الأطفال.

اثبتت دراسات علمية حديثة أن 15% من الأطفال يعانون من اضطرابات انقطاع التنفس أثناء النوم و10% فقط يتم تشخيصهم، وفقًا لبحث نشر مؤخراً في مجلة الجمعية الأمريكية لصحة الأطفال.

كما ذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يمكن أن يتسبب توقف التنفس أثناء النوم بإلحاق الاضرار دالدائمة بنمو الدماغ في السنوات الأولى من العمر

 

واكدالباحثون الأمريكيون إنه ما يصل إلى 15% من الأطفال يعانون من بعض أشكليات الاضطرابات اتناء النوم، وفي ذلك ، فإن نسبة 90% لا يتم تشخيصهم، وهذا خطر يهدد نموالاطفال

 

واكدو الباحثون أن التطور العصبي، والتجدد الخلوي ، ونمو الأنسجة والعظام كلها تحدث أثناء مرحلة النوم العميق، لكن عندما يتم توقف التنفس في مجرى الهواء العلوي ، يتحول الدماغ من مرحلة الشعور بالنوم العميق إلى مرحلة الاستيقاظ لاستئناف التنفس الطبيعى، وهذا يترتب عليه توقف عمليات البناء.

 

وأشار الباحثون إلى أن أعراض توقف التنفس أثناء النوم للأطفال تشمل: الشخير ، والنوم المتقطع أو النعاس المفرط ، وطحن الأسنان، والصداع النصفي ، والتبول اللاإرادى.

 

واكدو الباحثون أنه يجب توجيه الاطفال لأخصائى الأنف والأذن والحنجرة لعدم حدوث مشاكل فى المخ أو تطوير العظام أو نمو الأسنان والتركيز.

 

المصدر: سكاي نيوز

عن كمال الرجوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *